اليمن: أكثر من 30 منظمة تطالب بترسيخ أسس المساءلة القانونية والإفراج عن الصحفيين

طالبت 32 منظمة محلية مهتمة بحرية الرأي والتعبير وحقوق الإنسان في اليمن المجتمع الدولي بضرورة تكثيف جهوده لمحاسبة مرتكبي الانتهاكات ضد الصحفيين وعدم افلاتهم من العقاب، وترسيخ أسس المساءلة القانونية لضمان تمكين الصحفيين من ممارسة عملهم بكل حرية بالتزامن مع اليوم الدولي لإنهاء الافلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين الذي يحييه العالم في مثل هذا اليوم من كل عام.

وأضاف البيان أن استمرار إفلات المجرمين من العقاب خلال السبعة الأعوام الماضية أفضى إلى ارتكاب المزيد من الجرائم الوحشية تجاه الصحافة والصحفيين مما صعد من حدة الممارسات غير القانونية ضد الصحفيين وايداعهم السجون واصدر احكام إعدام بحق اربعة من الصحفيين والبعض منهم قتل بطرق بشعة لم تشهدها اليمن من قبل الى جانب الاعتقالات والتعذيب حتى الموت.
واختتم البيان مواصلة جهود المنظمات الموقعة للمساهمة في خلق الواقع الحر الذي تستحقه الصحافة والصحافيين في اليمن، و اسقاط احكام الاعدام بحق 4 صحفيين وهم “عبد الخالق عمران وأكرم الوليدي وحارث حميد، وتوفيق المنصوري”.

(المنظمات الموقعة على البيان في الصورة المرفقة بهذا المنشور).

#إنهاءالإفلاتمن_العقاب
#اطلقواالصحفيينالاربعة
#Justice4Yemen
#الحرية_للصحفيين
#لالاعدامالصحفيين
#العدالة_لليمن

شاهد أيضاً

مؤسسة انقاذ للتنمية تظم صوتها مع منظمات المجتمع المدني في اليمن وتبارك اتفاق الهدنة وتدعو إلى الإنخراط الجاد في مفاوضات حل شامل والمعالجة الجذرية للملف الإقتصادي

نبارك نحن منظمات المجتمع المدني المحلية الموقعة أدناه اتفاق الهدنة المعلن بين أطراف النزاع في …